صور مواقد غاز وحطب فايربليس

صور مواقد غاز وحطب فايربليس

مع تطور الصناعات يتوفر العديد من أنواع المواقد التي تضيف لمسة جمالية ودفء للمنزل ، ويمكنك الاختيار من بينها مدفأة تناسب منزلك وهي:

مواقد الحطب ، مواقد الغاز ، المواقد الكهربائية ، مواقد الإيثانول ، ولمساعدتك في معرفة كيفية اختيار الموقد المناسب لك ، سننظر في الأنواع الأكثر كفاءة.

مواقد الحطب: وهي من نوعين:
المواقد الخشبية التقليدية أو المواقد الكلاسيكية:
في الماضي ، كان هذا النوع من المواقد هو الأكثر شيوعًا ، حيث تم بناؤه من الطوب المقاوم للحرارة ومُحاط بزخرفة حجرية. يتميز بالاستمتاع بتجربة حرق الخشب الحقيقي داخل الموقد ، حيث يخلق الصوت والرائحة واللهب جوًا خاصًا يضيف نوعًا من الهدوء والراحة في المنزل. بالإضافة إلى ذلك ، فهو غير اقتصادي ، وكمية الهواء اللازمة للحفاظ على حريق تسحب المزيد من الهواء الساخن من المنزل أكثر مما يمكن أن ينتجه الموقد.

موقد خشبي حديث مغلق: INSERT FIREPLACE / FIREBOX
هذا هو الأحدث والأكثر تطوراً من مواقد الحطب التقليدية ، حيث أنه مصنوع من الحديد ، ويوضع داخل ديكور حجري من أجل الاستفادة من حرق الأخشاب بكفاءة عالية ، ودفعه إلى المنزل ، وبالتالي اعتمد عليه كثير من الناس أكثر من المواقد التقليدية وأهم فائدة من المواقد المغلقة أنه اقتصادي ويعطي جماليات النار المشتعلة أكثر من الموقد التقليدي وبكفاءة أعلى حيث تصل كفاءته إلى 80٪ ، و ينعكس هذا في استهلاك الحطب.

سبب اختيار الموقد المغلق:
كفاءة أعلى.
أمان أكثر.
سهولة التشغيل والإطفاء وكذلك التحكم في اللهب.
الحفاظ على المنزل دافئًا في الصيف والشتاء.
استهلاك أقل للخشب.
القدرة على الطهي والاستمتاع بالشوي والتدفئة.

مواقد الغاز؛
اعتمد البشر على الغابات من أجل البقاء على مر العصور. لا يمكن التقليل من أهمية الغابات في حياتنا اليومية ، من الهواء الذي نتنفسه إلى الخشب الذي نستخدمه ، فهي دائمًا مصدر لتصنيع كل شيء. مع تطور الصناعات والوعي البشري لإيجاد طرق جديدة للعيش ، وتوفير الدفء في المنازل ، تم استبدال المواقد الحطب ، والتي لا يمكن إنكار العديد من السمات الإيجابية التي تميزها ورغبة الكثيرين في امتلاكها ، على الرغم من العديد من المتطلبات التي يحتاجها من صيانه ومتابعه وتنظيم ولكن كثير من الاشخاص لا يأخذون في الحسبان المخاطر البيئيه المصاحبه لتركيب موقد الحطب ويمثلها الدخان المتصاعد من المدخنة عند اشعال الخشب او حتى خشب يستخدم لإشعال النار التي تأتي من أشجار الغابات.
لذلك ، طور البشر مصدر الدفء من مواقد حرق الأخشاب مع مواقد الغاز كبديل وأنظف وأكثر ملاءمة للبيئة. توجد أنواع عديدة من مواقد الغاز والتي تختلف في أنواعها وأشكالها ومواصفاتها الخارجية. هناك مواقد غاز تتطلب مدخنة ، وهناك مواقد غاز لا تتطلب مدخنة ، وبعضها يشبه موقد الحطب يسمى GASLOGS.

موقد غاز بدون فتحات: مواقد تعمل بالغاز بدون فتحات
موقد غاز بلا فتحات يحتوي موقد الغاز على شعلات مصممة لحرق الغاز بطريقة نظيفة ، ولا ينتج أي عادم ، ويعمل إلى حد ما بطريقة عمل أجهزة الغاز في المطابخ. 99٪ ، حيث تبقى الحرارة داخل المنزل ، لذلك نلاحظ انخفاضًا في ارتفاع اللهب ، ويميل لونه إلى اللون الأزرق أكثر من الأصفر ، مما يدل على عدم وجود الكربون الناتج عن الاحتراق. لذلك فهي اقتصادية ومتوفرة بأشكال مختلفة وكذلك بأحجام مختلفة ، وهناك البعض الذي يعمل يدويًا ، وبعضها يعمل بالتحكم عن بعد.
كما يجب أن تتوفر فيه أعلى وسائل الأمان والحماية من نقص الأكسجين والوسائل الأخرى ، ويجب مراعاة اختيار الجهاز المناسب لمساحة الغرفة ؛ نظرًا لأن كل جهاز يعطي سعة حرارية ، فإنه يحسب الحد الأقصى للوحدات الحرارية المسموح بها بما يتناسب مع الهواء المتاح داخل الغرفة.

موقد غاز يحتاج الى مدخنة:
يحتاج هذا النوع إلى مدخنة تمتد خارج المنزل ، للسماح بغازات الاحتراق بالهروب إلى الخارج ، كما توجد مدخنة مزدوجة تعمل إحداها على إخراج العادم خارج المنزل والأخرى تعمل على دخول المنزل. الأكسجين في بيت النار للمساعدة في الاحتراق دون استخدام الأكسجين في المنزل. كما أن لديها العديد من الأشكال والأحجام منها ما يعمل يدويًا أو يعمل عن بعد ، ومن المعروف أنه يحتوي على كافة وسائل الأمان والحماية في عالم Fairplace.صور مواقد غاز وحطب فايربليس

موقد غاز كلاسيك جازلوجز
هذا النوع من مواقد الغاز هو الأكثر واقعية ، حيث يوفر لهبًا أقرب إلى شكل حرق الأخشاب ، ويتكون الموقد من جزأين: الأول هو جهاز حرق الغاز ، وهو قاعدة الموقد.
أما الثاني: وهو الجزء الزخرفي الذي يتكون من قطع خزفية مشابهه للخشب الطبيعي موضوعة بأشكال معينة فوق الموقد الغازي

بحيث تكون متسقة ومناسبة للمرور الطبيعي للهب عبر الخشب الصناعي دون ملامسة مباشرة لهب الخشب.

يتكون هذا الموقد من نوعين: موقد غاز لا يحتاج إلى مدخنة ، وموقد غاز يحتاج إلى مدخنة.

الجدير بالذكر أن مواقد الغاز بدون مداخن تتميز بهندسة أكثر تقدمًا مقارنة بمواقد غاز المداخن ، فهي تحافظ على جودة الهواء الداخلي وتحترق نظيفًا حيث تعمل بأمان من خلال إنتاج لهب نظيف لا ينتج عنه دخان أو عادم ضار ينتج عنه حرارة أعلى. قدرات تهوية مواقد الغاز.

بطانة موقد الغاز الحديث:
هذا الجهاز مناسب لديكورات المنزل الحديث ، وهو جهاز يعمل بالغاز ، ومتوفر بشكل مستطيل أو مربع ، وتوضع على رأسه أشكال من الحجر ، أو الزجاج المكسور ، أو حتى الخشب الصناعي.
وهي متوفرة بأحجام وسعات مختلفة ، وكذلك بعض التي تتطلب مدخنة ، وبعضها لا يحتاج إلى مدخنة ، وتتميز بإمكانية التحكم اليدوي أو عن بعد ، ووسائل الأمان.
أصبح هذا النوع من المواقد أكثر طلبًا في السنوات الأخيرة بسبب ميزاته الخاصة لمنازل العائلات التي غالبًا ما تكون مشغولة وتحتاج إلى مصدر سريع وسهل للحرارة. تتمثل مزايا مواقد الغاز الخطية في حصولك على حرارة فورية وتحكم دقيق وأمان كبير.

ارسال الرسالة
مرحبا تسرنا خدمتكم يمكنكم مراسلتنا في أي وقت